الاثنين، 10 يناير 2011

قائمة رواتب قناة الإخبارية تظهر حصول رئيس تحرير صحيفة الحياة على راتب شهري



أظهرت قائمة جديدة من الرواتب حصل عليها موقع ( تسريبات سعودية ) حصول رئيس تحرير صحيفة الحياة السعودية اللندنية جميل الذيابي على راتب شهري 15 ألف ريال سعودي بمسمى وظيفة محلل سياسي مع العلم أن الأستاذ جميل الذيابي لا يظهر كمحلل سياسي في قناة الإخبارية ولم تستطع ( تسريبات سعودية ) معرفة السبب الحقيقي وراء حصول الذيابي على هذا المرتب الشهري . 


وتشغل شركة غاية الإبداع التي يمتلكها أسعد عبدالرؤوف أبو الجدايل قناة الإخبارية السعودية .


كما أظهرت القائمة وجود اسم ( جواد العمري ) بمرتب قدره 30 ألف ريال ويعمل كرئيس تحرير ، يذكر أن جواد العمري قد عمل في عدة مؤسسات إعلامية سابقة آخرها قناة الجزيرة وتم استبعاده منها حيث علم موقع ( تسريبات سعودية ) أن الأردني جواد العمري تم طرده من قناة الجزيرة بعد وجود ملاحظات أمنية عليه . 


ويظهر في القائمة ( خالد الرحاحلة ) وهو يعمل كمدير لمشروع قناة الإخبارية في شركة غاية الإبداع التي يمتلكها أسعد أبو الجدايل ويحصل على مرتب 33 ألف ريال ، يذكر أن الأردني الرحاحلة كان يعمل كمدير لقناة الإقتصادية التي تم إغلاقها مؤخرا ً ، والرحاحلة كان يعمل كمدير تشغيل في قناة الإقتصادية التي أغلقت بسبب إفلاسها وضعف مواردها التشغيلية ، وكان الرحاحلة يعمل في قناة الإقتصادية براتب لا يتجاوز 10 آلاف ريال ، ويعمل اليوم كمدير لمشروع قناة الإخبارية السعودية بمرتب 33 ألف ريال . 


كما يظهر أن أغلب أصحاب الرواتب العالية من جنسيات عربية ويشغلون وظائف فنية أو تحريرية . 

ملاحظة : اضغط على الصورة لمشاهدة قائمة الرواتب بشكل واضح 



هناك 5 تعليقات:

  1. حلالنا لغيرنا.

    ردحذف
  2. ياجماعة الخير نتكلم بجد هل يوجد من السعوديين كفاءات تشغل الأماكن الفنيه أم تريدون ان يكون رئيس التحرير او الفني سعودي غير كفء فقط لأنه سعودي
    الأول نتأهل لشغل الأماكن الفنية ثم نطالب بحقوقنا لانكون حاسدين للناس علي ارزاقهم ونحن لا نملك مؤهل

    ردحذف
  3. يبدو ان صاحب التعليق الثاني لم يطلع على كشوفات الرواتب ياعزيزي انت تعاني من عقدة الخواجه يوجد من الشباب السعودي ماهو كفء لتولي كل الوظائف الاداريه والفنيه ولكن المشكله ياحبيب قلبي ان التلفزيون السعودي مُتعاقد مع شركات خاصه !!؟

    ردحذف
  4. جميل الذيابي يستلم هذا المبلغ لانه المسوءل عن استضافت ضيوف الحلقات كان يشتغل مع جميل الذيابي في جريدة الحياة* وجميل دايما يذله بانه هو اللي اكتشفه وقدمه للصحافه ودعمه الا ان وصل ما وصل اليه* فحاول يرد له الصاع صاعين ويسكته بالخمسطعش الف ريال يعني اكثر مما كان جميل يدفع لما كان هذا يشتغل معاه* وممكن ان فيه احد استغل اسم جميل واخذ المبلغ كامل بدون ما يدري جميل عن الطبخه* وهي هذي ميزة التسريبات تصحح الاخطاء وتكشف عن المتلاعبين لوقف خزاياهم.

    ردحذف
  5. يابلادي دحدري وحنا وراكي

    ردحذف